زوجتى


هناك ستة أنواع من النساء إياك تتزوج من هن يحذر من هن اشد التحذير؟

 عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه قال.

 شر النساء ست هن ألحنانه والننانة والمنانة والحداقه والبراقة والشداقه.

 فهذا الحديث ورد في أكثر من مصدر, ولكنه حديث ضعيف الغريب.
 ولكن ننصح بعضنا الإعرابيين وبعض العلماء مثل الإمام الغزالي يجب أن نبتعد عن هذه الأنواع من النساء عند الزواج.

1_ألمراء ألحنانه.

 هي شديدة الحنين إلى بيت أبيها وأمها, وهي أمراه مملة ومعكر للصفو وتفسد على  على الزوج كل متعته.

2-ألمراء ألانانا.

 فهي التي لا تتوقف عن الأنين  والشكوى, كلما رأت زوجها أو رائها ويزداد أنينها, كلما يكون زوجها سعيد, فهي دائما تشكو من إلام والأنين وأوجاع من الإمراض ولا تكون مريضه, فيبغضها زوجها لكثره كذبها.

 3-ألمراء الحداقه.

 هي ألمراء التي ترهق زوجها ماديا فتحدق و تنظر إلي ما في يد غير وتجبر زوجها على الإتيان بمثل ما هو عنده غيرها و هذه ألمراء تشبع أبدا.

4- المراه البراقه.

 وهي ألمراء كثيرة التزين وكثرة الاهتمام بمظهرها بشكل مفرط, لا لسعاد زوجها وإنماء لاغترارها بجمالها أو إظهاره للناس, حتى يتحدث الناس عن جمالها لا تتزوج مثل هذه النساء أطلاقه.

5- ألمراء الشداقه.

 وهي التي تجد صوتها مرتفع دوما, و كثيرة الكلام والكذب, وتردها تافهة لا قيمة لحديثها و يمل منها الجميع, فتكسر مشاكلها فكثير اللغط كثير الغلط.
 فيجب عليك عزيز المسلم أن تحسن اختيارك لزوجتك, اختار كما قال ليك رسول الله صلى الله عليه وسلم, تنكح ألمراء لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك.

صفات الزوجة الصالحة؟

 فاهم شيء أن تكون من أهل الدين والصلاح, وابتعد عن ما قاله العلماء حتى تحي حياة زوجيه سعيدة وتنجب ذرية صالحه عابده لله وموحده له وعلى أخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
 عن أبي هريرة رضي الله عنه, عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال.

 لو كنت امرأ أحدا أن يسجد لأحد لأمرت ألمراء أن تسجد لزوجها.

 وهذا الحديث ليس فيها اهانة للزوجة بل يدل على طاعة الزوجة لزوجها في المعروف و فيما لا يغضب الله عز وجل.
 فانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق اسأل الله تعالى أن يتزوج الشباب والشابات من الصالحين والصالحات وان يتقبل منا صالح الأعمال, وان يحسن نياتنا وإعمالنا وان يرزقنا الحسنه في الدنيا والآخرة وان يدخلنا الجنة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
 هذا والله تعالى أعلى و اعلم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين دمتم في رعايه الله وأمنه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

author-img
شركة المختار

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent