كلمات اذا قلتها قبل النوم غفر الله لك جميع ذنوبك_ولو كانت مثل زبد البجر



الشيطان هو عدو الإنسان فقد جعل الله عز وجل لنا الكثير من الآيات و الدعوات والأذكار التي تحمينا من شر الشيطان.
 فإذا أراد المسلم النوم وتهيئه و اخذ مضجعه فعليه أن ينفض فراشه و يدعو بدعاء ما قبل النوم.
 فانه لا يدري ما خلفه على ويسلم نفسه لله يحميها ويحفظها, فيقول في أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون, فلن تقترب بالشياطين منه لأنه جعل نفسه في معية الله فعليه الاحتمال في ربه عز وجل حتى يحميه من شر خبثه ومما يراه ولا تراه.
 حيث انه يجب على كل مسلم الالتزام بذكر الله تعالى حتى لا يقترب منه الشيطان, فقل ثلاث مرات اللهم أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك رغبه ورهبه أليك والجات ظهري إليك لا ملجآ ولا منجاة منك إلا إليك أمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
 فهذا دعاء يحميك من الشيطان و يغفر الله لك ذنبك به.
 وقد اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم.
 كيف نحمي أنفسنا من الشيطان قبل النوم؟
 و كيف نبعد عن وسوسته و يغفر الله لنا ذنوبنا.


 فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أخذت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة, ثم اضطجع على شقك الأيمن ثم قل اللهم إني أسلمت وجهي إليك استغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه ثلاث مرات, فانه من قالها ثلاث مرات غفر الله له ذنوبه وان كانت مثل زبد البحر, وان كانت عدد ورق الشجر, وان كانت على رمل عالج. وان كانت عدد أيام الدنيا.
و عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا أوى أحدكم في النوم فليقل أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون فإنها لن تضره.
 وكان عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يلقنها من بلغ ولده، اللهم إنا نعوذ بك من الشيطان الرجيم.
 هذا والله تعالى اعلم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

author-img
شركة المختار

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent